روسيا: الوضع المُتعلق بكورونا لا يزال مُتفاقمًا للغاية بمناطق عدة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قال رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، إن الوضع المتعلق بفيروس "كورونا" المستجد في العديد من مناطق روسيا لا يزال متفاقماً للغاية.


 أضاف مشوستين - خلال اجتماع للمجلس التنسيقي الحكومي لمكافحة "كورونا" اليوم /الثلاثاء/ - "أن جميع القوى والقدرات في المستشفيات والعيادات تتوجه تقريبًا إلى مكافحة الفيروس، فيما تتزايد تكاليف هذه المهام والإجراءات".


كانت رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطنين آنا بوبوفا، قد أكدت - في وقت سابق - أن انتشار فيروس كورونا

المستجد في البلاد آخذ بالتراجع.


يُذكر أن روسيا سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 26 ألفا و402 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى مليونين و322 ألفا و56 إصابة.

 

وقد أعلن مركز العمليات الخاص بمتابعة الوضع الوبائي المتعلق بجائحة كورونا في روسيا، السبت، تسجيل 72 وفاة جديدة ناجمة عن الفيروس في موسكو خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضح المركز أن الحديث يدور عن المرضى بالالتهاب الرئوي ممن كشفت نتيجة الفحوصات المخبرية التي أجريت لهم، ثبوت إصابتهم بعدوى كورونا المستجد.

 

وذكر المركز أن إجمالي عدد الوفيات في صفوف المصابين بكورونا في العاصمة الروسية بلغ 8828 حالة منذ بداية الجائحة. أما إجمالي عدد حالات الإصابة المسجلة في موسكو حتى يوم السبت، فقد تجاوز 592,4 ألف، فيما تعدى عدد المتعافين 441,5 ألف حالة.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق