وزيرة التضامن تدشن برنامج مودة للعام الدراسي الجديد وتفتتح بيت التطوع بجامعة حلوان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تشهد نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة وجامعة حلوان، من أجل تنفيذ الخطة الخاصة بتطوير العشوائيات وتنمية البيئة والمجتمع، وذلك بمقر الجامعة.

كما تقوم «القباج»، خلال زيارتها لجامعة حلوان أيضاً بتدشين مشروع مودة للعام الدراسي 2020- 2021، حيث تشهد عرض فيلم تسجيلي عن نشاط المشروع وعرض أنشطة المشروع بجامعة حلوان، وكذلك عرض (on line) لـ 22 تدريبًا يتم بالتوازى في كافة كليات الجامعة.

وتفتتح وزيرة التضامن، «بيت التطوع» التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وذلك على هامش توقيع البرتوكول وتدشين البرنامج.

الجدير بالذكرأن مشروع مودة تُنفّذه وزارة التضامن الاجتماعي بتكليف من رئيس الجمهورية، وذلك لارتفاع معدلات الطلاق في مصر. ويهدف المشروع إلى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المُقبل على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسري وفض المنازعات بما يُساهِم في خفض معدلات الطلاق.

ويشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قد قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي لتنفيذ البرنامج في الجامعات والمعاهد في فبراير 2019، كما تم إعداد دليل علمي للبرنامج وتم اعتماده من المجلس الأعلي للجامعات وتم تعميمه بدءاً من العام الدراسي 2019 / 2020.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    109,422

  • تعافي

    100,439

  • وفيات

    6,380

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق