الأرصاد ..أمطار غدا في المحافظات وسيول في سيناء

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية غداً الأحد أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ( القاهرة – القليوبية – الجيزة – الدقهلية – الغربية – المنوفية – الشرقية - السلوم – مطروح – الاسكندرية ) ، وفرصة سقوط المطر على القاهرة الكبرى والوجه البحري ( 50 % ) والسواحل الشمالية الغربية ( 60 % ) .

وأمطار متوسطة رعدية أحياناً على مناطق من وسط سيناء ( 60 % ) ، وتصل لحد السيول على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ( حلايب – شلاتين – رأس بيناس – كاترين ) ( 80 % ) .

وأمطار خفيفة الى متوسطة رعدية أحياناً على بعض المناطق من جنوب البلاد ( الفيوم - أسيوط – المنيا – سوهاج – الأقصر ) ( 40 % ) .

كما يتوقع الخبراء طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

والطقس ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد ، لطيف على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وهناك شبورة مائية صباحاً على السواحل الشمالية الشرقية ، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على شمال الصعيد ، نشطة على خليج السويس وتؤدي الى اضطراب الملاحة البحرية .

ويشير الخبراء إلى أن شمال وغرب البلاد يتأثران بامتداد مرتفع العروض الوسطي بينما يتأثر شرق وجنوب البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي .

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف الى مترين ، والبحر الأحمر خفيفة الى معتدلة وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف ، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة " 27- 20 " ، الإسكندرية " 27 – 21 " ، قنا " 31 - 20 " ، الأقصر " 32– 20 " ، أسوان " 33 – 21 " .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق