محكمة لاهاى تلغى محاكمة جديدة لقاتل «الحريرى»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألغى قضاة محكمة الأمم المتحدة الخاصة بلبنان محاكمة جديدة للقيادى فى حزب الله، سليم عياش، المدان باغتيال رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق رفيق الحريرى، عام 2005، متوقعين نفاد أموال المحكمة الشهر المقبل.

وأدانت المحكمة، العام الماضى، سليم جميل عياش، العضو السابق فى حزب الله، غيابيًا، فى التفجير الذى أسفر عن مقتل الحريرى و21 آخرين، فى حكم يجرى الاستئناف عليه، وكان من المقرر أن تبدأ قضية ثانية لمحاكمة «عياش»، فى 16 يونيو الجارى، بتهمة اغتيال أخرى، وشن هجمات أخرى على سياسيين لبنانيين آخرين خلال 2004- 2005.

وكتب قضاة المحكمة، فى قرار نُشر، الخميس، على الموقع الإلكترونى للمحكمة، أنهم ألغوا القضية، معتبرين أنه لا طائل من بدء المحاكمة فى يونيو، والتى من المرجح بشكل كبير أن تنتهى يوليو المقبل، بسبب نقص المخصصات المالية. وأعلنت المحكمة الخاصة بلبنان، ومقرها لاهاى، مطلع هذا الأسبوع، أنه سيتعين عليها أن تتوقف عن العمل بعد شهر يوليو إذا لم تجد حلًا لموضوع نقص التمويل.

من جهة أخرى، قال الرئيس اللبنانى ميشال عون إنه صدر تعميم يسمح للمودعين بالسحب من حساباتهم الدولارية بسعر ثابت عند 3900 ليرة للدولار لايزال سارى المفعول، وجاء ذلك بعد اجتماع عون مع حاكم المصرف المركزى رياض سلامة، الخميس. وأكد حاكم مصرف لبنان المركزى، بعد الاجتماع، أن لبنان سيستمر فى السماح للمودعين بالسحب من حساباتهم الدولارية بسعر صرف عند 3900
ليرة للدولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق