الولايات المتحدة ستوزع 25 مليون جرعة من لقاح كورونا في العالم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس عن كيفية توزيع الولايات المتحدة نحو 25 مليون جرعة لقاح للوقاية من كوفيد-19 من أصل 80 مليون جرعة على باقي العالم.


وقال في بيان إن الولايات المتحدة ستتبرع بحوالي 19 مليون جرعة من إمداداتها من لقاحات كوفيد-19 من خلال البرنامج الدولي لتشارك اللقاح «كوفاكس». ومن خلال كوفاكس، ستذهب ستة ملايين جرعة إلى أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، ونحو سبعة ملايين جرعة إلى جنوب وجنوب شرق آسيا، وما يقرب من خمسة ملايين جرعة إلى أفريقيا.


وقال إن الجرعات المتبقة، التي تصل لأكثر من ستة ملايين، ستذهب بشكل مباشر من الولايات المتحدة إلى دول من بينها كندا والمكسيك والهند وكوريا الجنوبية.
وقال بايدن في بيان «نتشارك في هذه الجرعات ليس بغرض الحصول على خدمات أو انتزاع تنازلات». وأضاف «نتشارك اللقاحات لإنقاذ الأرواح ولنقود العالم نحو إنهاء الجائحة».


وتعرض بايدن لضغوط من المجتمع الدولي من أجل تقاسم فائض لقاحات كوفيد-19 في البلاده مع العالم. وعلى مدى شهور ظل تركيز البيت الأبيض منصبا على تطعيم الأمريكيين بعدما أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من نصف مليون في الولايات المتحدة خلال العام الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق