بايدن يناشد الأمريكيين لتلقي لقاح كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن الأمريكيين على التطعيم ضد فيروس كورونا، وأعلن عن حملة شرسة للوصول إلى هدفه المتمثل في حصول 70% من البالغين على جرعة واحدة على الأقل بحلول 4 يوليو.

وخلال خطاب ألقاه في البيت الأبيض سلط بايدن الضوء على فوائد التطعيم الكامل وحذر أيضًا من العواقب إذا لم تتحسن الأعداد في البلاد.

وقال بايدن: «خلاصة القول هي: أعدك أنها أمنة. والأهم من ذلك، أنها فعالة للغاية. إذا تم تطعيمك، فأنت محمي».

وأشار بايدن إلى أن فوائد التطعيم واضحة قائلا: «الأشخاص الذين تلقوا اللقاح بالكامل يمزقون أقنعتهم بأمان ويحيون بعضهم البعض بابتسامة. الأجداد يعانقون أحفادهم مرة أخرى. بسبب استراتيجية التطعيم».

وأضاف بايدن: «الأمر أوضح من أي وقت مضى، كلما زاد عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم، سنحقق المزيد من النجاح في معركتنا ضد هذا الفيروس».

وأكد بايدن أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا يحتاجون بشكل خاص إلى التطعيم.

وحسب صحيفة ذا هل دعا بايدن كل أمريكي للمساعدة في تطعيم مجتمعهم، وقال: «نحن نطلب المساعدة من الشعب الأمريكي. نحن بحاجة إليك. نحن بحاجة إليك لتلقيح أصدقائك وعائلتك وجيرانك وزملائك في العمل. ساعدهم في العثور على موعد، وتوجيههم إلى الموقع، والتحدث معهم حول سبب»اتخاذك القرار لنفسك«.

وحذر الرئيس من أنه إذا لم تتحسن أرقام التطعيم، فقد تكون العواقب الصحية وخيمة.

وذكر بايدن: أن «البيانات لا يمكن أن تكون أكثر وضوحا، على الرغم من كل التقدم الذي نحققه كدولة، إذا لم يتم تطعيمك، فأنت لا تزال عرضة لخطر الإصابة بمرض خطير أو الموت أو نقل المرض للآخرين، خاصة عندما يقضي الأمريكيون وقتًا أطول في الداخل مرة أخرى، مجتمعين عن كثب في الخريف.»

وتسعي إدارة الرئيس بايدن لتسريع جهود التطعيم ضد فيروس كورونا، ويقدم البيت الأبيض مجموعة من الحوافز، بما في ذلك رعاية الأطفال المجانية للآباء ومقدمي الرعاية في أربعة من أكبر مراكز رعاية الأطفال في البلاد.

كما تشارك الإدارة أيضًا مع صالونات ومحلات حلاقة مملوكة للسود كجزء من مبادرة «Shots at the Shop»، وهي مبادرة تهدف لمساعدة وتدريب محلات الحلاقة وصالونات تصفيف الشعر المملوكة للسود على توفير معلومات التطعيم الدقيقة وحتى توفير اللقاحات حيثما أمكن ذلك.

وحدد بايدن الشهر الماضي هدفًا يتمثل في إعطاء حقنة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا إلى 70% من البالغين في الولايات المتحدة بحلول يوم الاستقلال. وقال إن 12 ولاية وصلت بالفعل إلى هذا الحد، ومن المتوقع وصول المزيد هذا الأسبوع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق