الرئاسة اللبنانية تتهم «الحريرى» بتعطيل تشكيل الحكومة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شنت الرئاسة اللبنانية هجومًا حادًا على رئيس الحكومة المكلف سعد الحريرى وحمّلته مسؤولية تعطيل تشكيل حكومة تراعى الاختصاص والكفاءة وتحقق المشاركة. وقال مكتب الإعلام فى رئاسة الجمهورية، فى بيان على صفحته فى موقع «فيسبوك»: «إن المستنقع الذى يدّعى بيان تيار المستقبل بزعامة سعد الحريرى أن البلاد غارقة فيه، هو من إنتاج منظومة ترأسها تيار المستقبل وتسلطت على مقدرات البلاد».

كان «الحريرى» قال فى وقت سابق، إنه لن يُشكل حكومة «كما يريدها» ميشال عون، الذى اتهمه وفريقه السياسى بالتمسك بالحصول على أكثرية تضمن له حق النقض فى القرارات الحكومية، كما جدد اتهامه لـ«عون» بتعطيل تشكيل الحكومة.

وأضاف بيان الرئاسة اللبنانية: «يواصل تيار المستقبل، بالتزامن مع الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة، حملاته على رئاسة الجمهورية حينًا، وشخص الرئيس العماد ميشال عون أحيانًا، مستعملًا عبارات وتوصيفات تدل على المستوى المتدنى الذى وصلت إليه أدبيات القائمين على هذا التيار».

وتابع: «لقد آثرت رئاسة الجمهورية طوال الأسابيع الماضية عدم الدخول فى أى سجال مع التيار، وذلك إفساحًا للمجال أمام المبادرات القائمة لمعالجة الوضع الحكومى، خصوصًا بعد الموقف الذى اتخذه مجلس النواب مؤخرًا تجاوبًا مع رسالة الرئيس، وما تلاه من تحرك قام به رئيس البرلمان نبيه برى بالتعاون مع حزب الله، إلا أن ما تضمنه بيان الحريرى يستوجب التوقف عند عدة نقاط، من أهمها أن استمرار هروب الحريرى من تحمل مسؤولياته فى تشكيل حكومة متوازنة وميثاقية تراعى الاختصاص والكفاءة وتحقق المشاركة يشكل إمعانًا فى انتهاك الدستور ووثيقة الوفاق الوطنى، وينم عن رغبة واضحة ومتعمدة فى تعطيل عملية تشكيل الحكومة».

أخبار ذات صلة

0 تعليق