الرئيس الفلسطيني يصدر مرسوما بتمديد حالة الطوارئ 30 يوماً

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الاثنين، مرسوما بشأن تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوما في جميع الأراضي الفلسطينية لمواجهة استمرار تفشي فيروس «كورونا»، على أن يعمل بهذا المرسوم اعتبارا من غد الثلاثاء.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الإجراءات المتعلقة بمواجهة فيروس «كورونا» والتدابير الوقائية خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في بيان صحفي، إنه بعد اجتماع لجنة الطوارئ العليا واللجنة الوبائية ومجلس الوزراء، تم اتخاذ الإجراءات التالية:

- استئناف الدراسة لجميع المراحل الدراسية بالإضافة لدور الحضانة ورياض الأطفال، وإغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها في أنحاء الوطن كافة مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني ويسمح لبعض الإداريين العاملين فيها بالوصول إليها لمقتضيات الضرورة فقط مع مراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلن عنها من جهات الاختصاص.

وأضاف منع الحركة والتنقل والانتقال بين محافظات الوطن كافة بما فيها محافظة القدس اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 2-2-2021 باستثناء الطواقم الطبية وطواقم وزارة التربية والتعليم.

وواصل الناطق باسم الحكومة الفلسطينية :«يتم إغلاق كل محافظة أو مدينة أو بلدة أو قرية أو مخيم أو منطقة تتزايد فيها الإصابات بفيروس»كورونا«وعلى الجهات المختصة متابعة ومراقبة أعداد الإصابات ونسبتها في الوطن، كما يمنع منعا باتا دخول قاطني الـ48 إلى المدن والمحافظات.

وتابع :«تمنع حركة العمال من وإلى الأراضي الفلسطينية ويطلب من جميع العمال المبيت في أماكن عملهم، وإجراء ما يلزم من فحوصات طبية.تمنع الحركة والتنقل والانتقال كليا للمواطنين ووسائل النقل بأنواعها في المدن والبلدات والقرى والمخيمات في أنحاء الوطن كافة يوميا من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء الموافق 2-2-2021، أما فيما يتعلق بالصلوات، في المساجد والكنائس، تضع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بروتوكولا خاصا ينظم أداء الصلاة فيها في غير أوقات الإغلاق والمناطق المغلقة.

وأضاف ملحم:«كما تمنع الحركة منعا باتا في جميع المحافظات أيام الجمعة والسبت ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 2-2-2021، مع السماح بعمل الصيدليات والأفران فقط، كما يمنع في أي حال من الأحوال إقامة الأعراس أو إحياء الحفلات بأشكالها وأنواعها أو إقامة بيوت العزاء أو المهرجانات أو التجمعات أو المناسبات لأي سبب وبأي شكل».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

أخبار ذات صلة

0 تعليق