الانتخابات الأمريكية 2020.. فيسبوك يبطئ المشاركة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يبطئ فيسبوك قريبًا قدرة المستخدمين على مشاركة المنشورات في محاولة للحد من انتشار المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة حول الانتخابات الأمريكية، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، والتغييرات يمكن طرحها في أقرب وقت.

 

لم يتضح على الفور ما الذي سيغيره Facebook بالضبط بشأن ميزات المشاركة الخاصة به، ولكن يمكن أن نقرة إضافية أو نقرتين، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

 

أدخل Twitter أيضًا تحديثات لإبطاء انتشار التغريدات الفيروسية ومكافحة التضليل الانتخابي، حتى الآن، يعتمد Facebook على مركز معلومات التصويت والتسميات داخل تطبيقه، ولكن يتم رفض هذه الإشعارات بسهولة ولا تمنع المستخدمين من مشاركة

المنشورات المثيرة.

 

يقال إن Facebook قلق بشأن احتمالية حدوث عنف ويريد المستخدمين أن يهدأوا، بشكل منفصل، ذكرت BuzzFeed News أن مقياسًا داخليًا يستخدمه فيسبوك لتتبع احتمالات العنف قد ارتفع بشكل حاد خلال اليوم الماضي.

 

وفقًا للتقرير، فإنه يشير إلى أن المقاييس الداخلية الخاصة بالشركة قد وجدت أن منشورات Facebook تساهم في وضع غير مستقر حول فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث يحاول الرئيس دونالد ترامب وأنصاره ضخ شكوك لا أساس لها في العملية. 

 

هناك علامات أخرى على أن Facebook قد يكون أكثر انسجامًا مع النشاط على نظامه الأساسي الذي يمتد إلى ظروف يحتمل أن تكون عنيفة.

 

أغلقت الشركة مجموعة تضم مئات الآلاف من الأعضاء بسبب دعوات مقلقة للعنف، وقالت فيسبوك إن هذه الخطوة تتماشى مع الإجراءات الاستثنائية التي نتخذها خلال هذه الفترة من التوتر المتزايد.

 

في بيان، أكد متحدث باسم Facebook أن الشركة تتخذ خطوات مؤقتة إضافية لمنع المعلومات الخاطئة من الانتشار على نطاق أوسع، وستوجه المستخدمين إلى مركز معلومات التصويت الخاص به عندما يحاولون مشاركة المنشورات المتعلقة بالانتخابات، وتخفض ترتيب بعض المنشورات في خلاصات Facebook و Instagram للمستخدمين.

 

سيخنق Facebook بعض مقاطع الفيديو المباشرة التي قد تتعلق بالانتخابات، ولم يشر المتحدث الرسمي إلى المدة التي ستستغرقها هذه الإجراءات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق