للرجال.. هل جربت ترند «عصير الكرفس»؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

واحد من الاتجاهات التي ذاع صيتها في الأونة الأخيرة بين الرجال هو تناول عصير الكرفس على خلفية مزاعم تدعي تأثيره الإيجابي على الصحة الجنسية للرجال.

من جانبه يجيب موقع «مينز هيلث» على هذا ويشير إلى أن الدلائل العلمية حول فوائد الكرفس لتحسين الصحة الجنسية للرجال لا تزال محدودة ولا يمكن الاعتماد عليها لتداول حقيقة قاطعة كهذه.

وتشير دراسة نشرت نتائجها “ncbi” إلى أن الكرفس ومستخلصه، يحتوي على مادة الأندروستيرون، المرتبطة بزيادة مستويات هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)، وعلى الرغم من ذلك خلصت الدراسة إلى أنه لا يوجد دليل على أن تناول الكرفس أو شرب عصيره يزيد من مستويات الأندروستيرون أو يحسن الصحة الجنسية لدى الرجال.

صحيح أن البيانات والدراسات التي تتناول تأثير الكرفس على الصحة الجنسية للذكور محدودة، إلا أن الكرفس له فوائد أخرى للرجال. يحتوي الكرفس مثلاً على نسبة عالية من فيتامين ج المضاد للأكسدة وتلف الخلايا، ما يحد من فرص الالتهابات المرتبطة بالأمراض، وحسب الموقع المعني بصحة الرجل، تشير دراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وحركتها، وكلاهما عاملان حيويان في خصوبة الرجال.

أيضاً يساعد الكرفس في ضبط ضغط الدم، بفضل ما يحتويه من مادة النترات الموجودة في الكرفس، والتي تعزز صحة القلب وتساعد على خفض ضغط الدم.

من ناحية أخرى، قد تم ربط ارتفاع ضغط الدم بضعف الانتصاب لدى الرجال. ويضيف الموقع أن الكرفس مصدرا غنيا بفيتامين ك، كوب واحد (124 جرامًا) يمد الجسم بحوالي 30٪ من الاحتياجات اليومية للرجال من هذا الفيتامين المرتبط بصحة العظام.

وخلص التقرير إلى أن البيانات المتاحة حتى الآن والتي تربط بين تناول الكرفس والصحة الجنسية للرجال بشكل مباشر غير كافية الإدعاء أن الكرفس يحمل الحل لمشاكل الضعف الجنسي عند الرجال، لكن هناك صلة غير مباشرة تتمثل في فوائد الكرفس لتعزيز الخصوبة عند الرجال.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    111,009

  • تعافي

    101,179

  • وفيات

    6,465

أخبار ذات صلة

0 تعليق