القهوة الصباحية لها آثار جانبية؟.. 4 مشروبات صحية بديلة لها 

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تعد القهوة من أكثر المشروبات التي يتم تناولها بشكل شائع خاصة قبل وجبة الإفطار، حيث ترتبط بالعديد من الفوائد الصحية، مثل إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكر والوقاية من أمراض الكبد.

ولكن ربما يتجنب البعض تناول القهوة في الصباح بسبب آثارها الجانبية على صحتهم مثل ارتفاع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، لذا إن كنت ترغب في التوقف عن تناول القهوة كإفطار يمكنك استبدالها بمشروبات أخرى أقل في حدة في آثارها الجانبية.

وأشار موقع «boldsky» إلى عدة اقتراحات بديلة للقهوة.

الماء والليمون

شرب ماء الليمون يوميًا له آثار إيجابية على صحة الكلى والقلب، ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهابات وزيادة مستويات الطاقة والمناعة لذا يعد بدء يومك بكوب من ماء الليمون دائمًا خيارًا جيدًا وبديل مناسب وصحي للقهوة خاصة وأنه خالي من الكافيين، والسعرات الحرارية.

الشاي

من المشروبات الأخرى التي يتم تناولها بشكل شائع حول العالم هو الشاي الأحمر، حيث يعتبر ذو نكهة مميزة ويحتوي على نسبة كافيين أكثر من أنواع الشاي الأخرى، وأقل من القهوة، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم، لذا فهو بديل جيد للقهوة في الصباح.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر أيضًا بديلاً رائعًا لشرب القهوة، ويعتبر أكثر أنواع الشاي فائدة للصحة، حيث أظهرت دراسات متعددة أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر هم أقل عرضة للإصابة بسرطان المثانة والثدي والرئة والمعدة والبنكرياس والقولون والمستقيم فضلًا عن طريقة تحضيره البسيطة.

الحليب بالكركم

الحليب بالكركم أو ما يعرف بالحليب الذهبي، هو مشروب غني بمضادات الأكسدة وقد ثبت أنه مفيد في تقليل الالتهابات، وخفض مستويات السكر في الدم، وتحسين المزاج، والذاكرة ووظائف المخ، لذا يمكنك شرب كوب من الحليب مع رشة من الكركم في الصباح، كذبك يمكنك تناوله قبل الذهاب إلى الفراش لتحسين مناعتك.

ولتحضيره تضاف ملعقة صغيرة من الكرم إلى كوب من اللبن، ويوضع على النار حتى يغلي، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل الأبيض والزنجبيل إذا أردت.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    109,881

  • تعافي

    100,662

  • وفيات

    6,405

أخبار ذات صلة

0 تعليق