يجلب الحظ والسعادة وطول العمر.. حكاية نساء «ياو» الصينية مع الشعر الطويل (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تتميز نساء قرية هوانغبو التي تقع في إقليم غولين بمقاطعة سيشوان الصينية بالشعر الطويل الناعم الداكن، خاصةً قبيلة (ياو)، حيث يبلغ طول شعرهن من 1،7 متر إلى 2.1 متر، وذلك حسب ما ذكرته موسوعة جينيس.

يعد الشعر الطويل أغلى ما قد تمتلكه نساء قرية هوانغبو على الإطلاق، حيث يعتقدن أن الشعر الطويل يجلب السعادة وحسن الحظ وطول العمر. يعتنين بشعورهن حتى يبلغ طوله ما يزيد على المترين، وتتميز شعورهن بالقوة والصحة، حتى العجائز منهن يمتلكن شعراً أسود قوياً لا يغزوه الشيب، حيث لا يبدأ الشيب بالظهور في شعورهن إلا بعد سن الثمانين.

ويكمن سر جمال شعر نساء قرية هوانغبو أنهن يغسلن شعرهن بماء الأرز المخمر، الذي يحصلن عليه من نقع اوغلي الأرز، وذلك لأن ماء الأرز غني بمضادات الأكسدة والمعادن وفيتامين E، التي تجعل الشعر أكثر لمعاناً وقوة. لا يستعمل نساء القرية الشامبو على الإطلاق، بل يستخدمن ماء الأرز أيضاً لتنظيف شعورهن.

وتقوم النساء أولاً بغسل الأرز، للتخلص من الأوساخ العالقة بالأرز ثم ينقعن الأرز بالماء، أو يقمن بغليه، ويأخذن الماء الناتج ويتركنه بدرجة حرارة الغرفة لمدة يوم كامل، حتى يصبح حامضياً ويبدأ بالتخمر. ويمكن إضافة بعض الزيوت إلى ما الأرز، مثل قطرات من زيت شجرة الشاي أو اللافاندر أو إكليل الجبل العطري.

ويلعب منبت الأرز، والمياه التي يُسقى بها، ونوعية السماد المضاف إليه، دوراً كبيراً في مدى فاعلية مياه الأرز في إعطاء القوة والجمال للشعر.

نساء هوانغلو
نساء هوانغلو
نساء هوانغلو
نساء هوانغلو
نساء هوانغلو
  • الوضع في مصر

  • اصابات

    109,422

  • تعافي

    100,439

  • وفيات

    6,380

أخبار ذات صلة

0 تعليق