«أمين النقابة» لشباب الأعضاء : المحامي يجب أن يكون حسن المظهر دائما

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن حسين الجمال، أمين عام نقابة المحامين، عن ضوابط الدراسة في معهد المحاماة، ومواعيد المحاضرات، في افتتاح دورته الرابعة لنقابات شمال القاهرة، وجنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة، وحلوان، وشمال وجنوب الجيزة، وشمال وجنوب القليوبية، بحضور رجائي عطية، نقيب المحامين، وأعضاء من مجلس النقابة العامة.

وأكد «الجمال» أن المحاضرين في المعهد على درجة عالية من العلم والمعرفة، وأن المعهد يقدم دراسة عملية، وموضوعية، تعد بمثابة ممارسة فعلية للمهنة، وتأهيل لشباب المحامين المقبلين عليها.

وأضاف: «التخلف عن المحاضرات لخمس مرات متتالية يؤدي إلى استبعاد المحامي من الدورة، ويتطلب التسجيل في دورة أخرى للمعهد الذي يعد شرطًا أساسيًا لنقل القيد من الجدول العام إلى الابتدائي».

وأشار إلى أن للمعهد قدسية من حيث المظهر، وعلى الجميع الالتزام بالزي الرسمي خلال الحضور لكافة المحاضرات داخل معهد المحاماة، فهو جزء من المحامي الذي يجب عليه أن يعتاد على أن يكون دائمًا حسن المظهر.

وأوضح أن محاضرات المعهد تعقد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، وتخصص يوم الأحد لنقابات شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا، وجنوب القاهرة وحلوان من الساعة 2 ونصف إلى 4 عصرًا.

كما تعقد محاضرتين يوم الأربعاء، لمحامين القليوبية، وبنها وشبرا الخيمة، من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا، والجيزة، وشمال الجيزة و6 أكتوبر، من الساعة 2 ونصف إلى 4 عصرًا.

وأوضح حسين الجمال أن مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام، ما هي رسالة المحاماة العظيمة، والتي تعد أعظم مهنة في العالم بآسره، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق