«القصبي»: دراسة الأثر التشريعي لـ«ذوي الاعاقة» تهدف لبيان نجاح وإخفاق الجهات في تنفيذه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، إن اللجنة توجه الشكر للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بعد الموافقة على إحالته موضوع قياس الأثر التشريعى لقانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، لبحث المشاكل والعقبات التي تواجه تفعيل القانون، والوقوف على مدى تنفيذه، وهو لا يقل عن صدور القانون نفسه وهو أحد المهام المناط بها المجلس التشريعى.

وأضاف «القصبي»، خلال اجتماع اللجنة الأربعاء: «نحن مسؤولون عن قياس الأثر التشريعى لقانون ذوى الهمم رقم 10 لسنة 2018، حيث اتضح لنا أن قياس الأثر التشريعى الهدف منه أن يبين لنا أن هناك بعض الجهات نجحت في تفعيل القانون وأخرى أخفقت في تنفيذه».

وتابع: «نحن أمام نموذج نجاح في وزارة الاتصالات بتقديمها مبادرتين لدعم ذوى الهمم، تبعث من خلالها رسالة أمل أن مصر تستطيع أن تحقق الآمال وتستجيب للطموحات في ظل قيادة مصرية أصيلة تواجه كل التحديات بالعلم والإرادة والصبر ولتحقيق النجاح.».

وطالب رئيس «تضامن النواب» أن تسير كل الوزارات المعنية بالقانون، مثلما فعلت وزارة الاتصالات بتفعيل قانون ذوى الإعاقة، وبتفعيل القوانين الاخرى التي صدرت والتي تمس المواطن، مطالبا التنفيذيين في مؤسسات الدولة بتحديث معلوماتهم التشريعية حول القوانين التي صدرت والمتعلقة بخدمة المواطنين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق