سفير الإمارات يشيد بتطوير سكك حديد مصر : الأقدم في الشرق الأوسط

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الدكتور حمد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك لبحث آفاق التعاون بين مصر والإمارات في مجالات النقل.

وأشاد الشامسي خلال اللقاء بالتطورات الكبيرة في سكك حديد مصر، مؤكدا أنه يستقل قطارات السكة الحديد المصرية منذ 30 سنة، ولا يخشى استقلالها، ويعلم أن هناك خطة استراتيجية لتطويرها بشكل كامل تنفذها الدولة المصرية، ويشرف على تنفيذها وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد.

وأضاف أنه أثناء سفره إلى مدينة الأقصر فضل استقلال القطار، لحبه لسكك حديد مصر، الأقدم في الشرق الأوسط، وليعطى رسالة أنها آمنة.

فيما أكد أنه يدعو المستثمرين للاستثمار في السكة الحديد والمشاركة في مشروعات تطويرها، لأن الدولة ماضية في تطويرها، ولأن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه رؤية واستراتيجية واضحة لتطوير منظومة السكك الحديدية في مصر، باعتبارها ثاني أقدم سكك حديد على مستوى العالم.

ومن جانبه شرح الفريق كامل الوزير، إستراتيجية وزارة النقل في تطوير شبكة النقل لتواكب النهضة العمرانية والبنى التحتية التي تشهدها جميع محافظات ⁧مصر‬⁩، كما تم التطرق لفرص الاستثمار المتاحة بمصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق