استدرج طفله لمكان مهجور وذبحه.. السعودية تنفذ «حد الغيلة» بحق مواطن من جازان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حكمت المحكمة الجزائية بالمملكة العربية السعودية بتنفيذ «حد الغيلة» على مواطن أربعيني، بعدما استدرج طفله البالغ من العمر 10 أعوام ونحره.

و أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام «حد الغيلة»، بحق المواطن السعودي محمد بن عبدالله بن حمد سويدي 40 عاماً؛ لإقدامه على قتل ابنه عبدالله البالغ من العمر 10 سنوات.

وحسبما أورده بيان رسمي لوزارة الداخلية السعودية، استدرج السعودي محمد بن عبدالله بن حمد سويدي طفله إلى مكان مهجور قبل أن يقوم بذبحه بعد طعنه عدة طعنات بسكين، ما أدى إلى وفاته.

وقال البيان الصادر، أمس الثلاثاء «تم القبض على الجاني وتوجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وإحالته إلى المحكمة الجزائية بعد عملية التحقيق».

وأضاف: «صدور صك بحقه يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله حدا لقتله المجني عليه غيلة».

وكانت جثة الطفل البالغ من العمر 10 أعوام نُقلت إلى إحدى مشافي مدينة جيزان الواقعة في الجنوب الغربي للملكة، للتحقق من أسباب الوفاة.

ونفذ حكم الإعدام «حد الغيلة» بحق المواطن السعودي بعدما تم تأييد الحكم عليه من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العلي؛ إذ «صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وبالتالي تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني» بحسب البيان.

ويعني «قتل الغيلة» خداع القاتل لضحيته قبل قتله؛ ويُنفذ حد الغيلة في المملكة العربية السعودية عملًا بنصوص الشريعة الإسلامية. ويتم تنفيذ حد الغيلة بالعديد من الطرق، ويرجع ذلك إلى الطريقة التي نفذ بها القاتل جريمته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق