حرب «الهرم الأسود».. إثيوبيا تُعلن عن هجوم إلكتروني بسبب الملء الثاني لسد النهضة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت السلطات الإثيوبية، تمكنها من التصدي لمحاولات هجوم إلكتروني، متعلق بعملية الملء الثاني لسد النهضة، استهدف 37 ألف جهاز كومبيوتر.

وقالت وكالة شبكة أمن المعلومات الإثيوبية، إنها رصدت محاولات هجوم إلكتروني لنحو 37 ألف جهاز كمبيوتر في إثيوبيا، فيما يتعلق بملء المرحلة الثانية لسد النهضة.

وذكرت الوكالة في بيان مقتضب، بأن مجموعة هاكر تسمى «مجموعة الحصان السيبراني»، كانت تحاول تنفيذ هجوم إلكتروني على مواقع والويب المختلفة لنحو 37 ألف جاهز كمبيوتر في إثيوبيا، من خلال إطلاق فيروس كمبيوتر جديد يعرف بحرب الهرم الأسود.

وتصاعد التوتر بين إثيوبيا من جهة، ومصر والسودان من جهة أخرى، مع إعلان أديس أبابا موعد الملء الثاني للسد، في خطوة تعتبرها الخرطوم «خطرا محدقا على سلامة مواطنيها» وتخشى مصر من تأثيرها السلبي على حصتها من مياه النيل.

من جانبها، تنفي أديس أبابا أن يكون لعملية الملء الثاني أي أضرار محتملة على دولتي المصب، وتؤكد أنها تحمي السودان من مخاطر الفيضان وسط تمسك بالوساطة الأفريقية فقط في المفاوضات بين الدول الثلاثة، في حين تريد دولتا المصب وساطة رباعية تشمل أيضا واشنطن والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

والمفاوضات المتعثرة بين الدول الثلاث منذ عقد متوقفة حاليا بعد فشل جولة أخيرة عقدت في أبريل في الكونغو الديمقراطية التي تترأس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق