ماذا قال الفنانون عن حفل موكب المومياوات الملكية؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

أثار حفل موكب المومياوات الملكية ردود فعل واسعة لدى الجميع، وأشاد به النجوم خاصة الذين لم يشاركوا فيه، في لفتة وتقدير منهم لجهد زملائهم.

واعتبر الفنان الكبير محمد صبحى، أن هذا الحدث هو أول خطوة في بناء الإنسان والتى وضعها الرئيس وهذا ما كان يُطالب به «صبحى» دائمًا.

وأضاف في تصريحات له أنه كان دائمًا يخاف حينما يسمع أن هناك احتفالية قادمة ولكنه اليوم فخور كمصرى وهو يرى أن المصريين لأول مرة يخاطبون العالم وليسوا أنفسهم فقط، لافتًا إلى أننا كان لدينا دائمًا أزمة في التفاصيل ولكن ما حدث حاليًا لن تستطيع أي دولة في الغرب لو تملكت حضارة مصر أن تنقل لكل مواطن كل لحظة في الاحتفالية كما حدث.

وتابع أن الحدث يُعد أول خطوة في بناء الإنسان ويتمنى أن تستكمله الدولة أولاً بالتغاضى عن المكسب المادى لمدة عام واستثناء الطلاب من دفع رسوم لدخول المتحف بهدف التوعية، وكذلك أن يتم تدريس الحضارة المصرية الحقيقية القديمة لمناهج طلاب الإبتدائية والإعدادية، مشيدًا بالمخرج الذي وصفه بالعبقرى ولديه رؤية وفكر في نقل الصورة والجمل والغناء.

واعتبر الفنان محمد هنيدى أن الحدث كان يوما تاريخيا مكناش عايزينه يخلص» وتابع في تصريحات له: في وقت العالم كله بيعانى، وقفت مصر بتنظيم وبعرض خيالى مبهر روج لمصر والسياحة كدولة تاريخية بيوم تاريخى مكناش عايزينه يخلص، شكرًا لكل شخص كان ورا الحدث ده والاحساس بالفخر والوطنية اللى حسينا بيه»، لافتًا: «مستوى ابهار يفوق الوصف باحتفالية تشرف كل مصري مصر تسحر العالم، أما تقعد تتفرج وتشوف العظمة دي وأنت في أي مكان في العالم افتكر عظمة تاريخك وأنت مين.. افتخر يا مصري».

‏وأضاف: «حدث بيحصل مرة واحدة في التاريخ، ملوك مصر اللي أبهروا العالم بحضارتهم رجعوا تاني عشان يبهروهم من جديد».

وبكلمات مليئة بالشكر والفخر وجهت النجمة ليلى علوى، كلمتها بفيديو قصير قالت فيه:»فرحانة وفخورة شكرًا سيادة الرئيس، شكرا يا بلدى، تحيا مصر، شكرا رئيس الوزراء، شكرا للفنانين الرائعين المشرفين، والأوركسترا الهايلة، شكرا على الأغانى والصوت الجميل والديكور والفساتين، كل حاجة حلوة أوى وشيك أوى، الشوارع والموكب، والأنوار وميدان التحرير، العالم كله فخور بالحدث التاريخى العالمى اللى مصر عملته النهاردة تحيا مصر، برافو».

وفى مقطع نشره الفنان محمد محسن، عبر حسابه، والذى جمعه مع الفنان الكبير يحيى الفخرانى، وزوجته النائبة لميس جابر والتى أعربت عن سعادتها بالحدث قائلة:»جسمى مقشعر، مش متخيلة إن ملوك مصر من 3500 سنة ماشيين في وسطنا كده«، كما أضاف»الفخرانى«بمدى سعادته بهذا الحدث الكبير.

«البهية مصر» هكذا جاءت كلمات الفنان السورى جمال سليمان، عن الحدث التاريخى معلقًا: «كانت مصر بكامل بهائها وهى تنقل ملكاتها وملوكها إلى مكان إقامتهم الجديد، ومبروك لمصر هذا الحدث الكبير وتحية إعجاب وتقدير لكل من ساهم في صنع هذه الاحتفالية الرائعة«.

وقالت الفنانة كندة علوش، أن الحدث كان عظيما على المستويين التاريخى الذي يكشف عظمة الحضارة المصرية وآثارها والمومياوات، وكذلك الحدث الفنى العالمى الذي شهده العالم اليوم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة» عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن الحدث كان بتوقيع صناع مصريين صنعوا منتجا عالميا من إخراج وإضاءة وجميع صانعى العمل، مؤكدة أن اليوم إحساس بالفخر بالتاريخ المصرى العظيم، متابعًا: «شوفت عظمة التاريخ والفنانين لم أره في أي مهرجان آخر».

كما كشفت عن مشاعرها خلال شرح محتويات المتحف للرئيس عبدالفتاح السيسى، والفخر الذي أحسته والفخر للحضارة والصناعة المصرية، لافتًة إلى أنها شاهدت عظمة ما بين الواقع والتاريخ.

facebook
  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق