«من الناس إلى الناس».. معرض تشكيلى بالأقصر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بلوحات لـ5 فنانين تشكيليين، واصل معرض «كا- با» عمله الفنى بافتتاح المعرض الثانى، أمس، الذى يستمر لشهر، ويحمل شعار: «الفن من الناس إلى الناس» بقرية القرنة بالأقصر، ويستضيف المعرض المعمارى حسن فتحى، بالتعاون مع معرض خان المغربى للفنون.

وقال الدكتور الفنان إياد عرابى، منسق المعرض، إننا نريد أن نأخذ المتابعين للمعرض فى رحلة مع الفنانين الكلاسيكيين الرواد فى المشهد الفنى المصرى إلى ممثلى العصر الحديث، موضحًا أن المعرض يضم لوحات تعرض التنوع والتغيرات بمرور الوقت. وأضاف أنه يتم عرض أعمال الفنانة، تحية حليم، التى تعتبر من رواد الحركة التعبيرية الحديثة فى الستينيات، وتتعلق العديد من أعمالها بالثقافة النوبية، والنيل، والقوارب، والمواضيع الشعبية والوطنية التى نالت عنها العديد من الجوائز الفخرية فى مصر وخارجها.

بعض الزوار أثناء مشاهدة اللوحات

وأشار إلى أنه يتم أيضًا عرض لوحات الفنان فتحى عفيفى، وهو أحد أساتذة الفن الذى يسعى فى عمله إلى عكس الواقع المصرى، كما يضم المعرض لوحات الفنانة علياء الجريدى، وتتميز أعمالها بأنها متعددة الوسائط، ولوحات محمد عبدالهادى، الذى يحرص على تصوير الإنسانية بين الواقع وقصص الأساطير التاريخية، بالإضافة إلى لوحات تامر سيد.

ونوه بأن المعرض يقدم التعليم والتدريب للفنانين وأفراد المجتمع ويسهل التبادل الوطنى والدولى بين الفنانين والمنتجين الثقافيين، من خلال تنظيم منتدى الأقصر الدولى للفنون البصرية (LIVAF)، مشددا على أن ذلك يضيف قوة إلى أهمية الأقصر كمكان فى المشهد الفنى المصرى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق