«عمومية الصحفيين»: اعتراضات على الميزانية.. ودقيقة حداد على شهداء «كورونا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صدقت الجمعية العمومية العادية لنقابة الصحفيين على محضر الجمعية العمومية لعام 2019، وأوصت مجلس النقابة بإرسال نشاط لجان النقابة لأعضاء النقابة.

وأوضح خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية للنقابة، أن المجلس أرسل الميزانية الخاصة بعامي 2019، 2020، و2021 حتى شهر مارس، وسط اعتراض بعض أعضاء الجمعية العمومية.

وقال هشام يونس، عضو مجلس النقابة، أن هناك بنود بالميزانية تحتاج إلى ردها للمجلس السابق، موضحا أن هناك 4.5 مليون جنيه، تم انفاقها تحت بند مستشفى مدينة نصر، وهي على سبيل الأمانة لدي الشركة المنفذة، على سبيل الأمانة، بالإضافة إلى 11.5 مليون جنيه، خاصة بأرض مدينة نصر، دون تمكن النقابة من استكمال البناء، مطالبا برفض الجمعية العمومية للميزانيات.

وأضاف: «ارجو استغلال اجتماع الجمعية العمومية، لتعديل أوضاع المهنة، فهناك موظفين يحصلون على بدلات سفر ومكافئات، أكبر من بدلات رئيس مجلس إدارة الأهرام، وهناك أعضاء بمجلس النقابة لم يستلموها إلا وقت مناقشتها بالمجلس».

من جانبه قال خالد ميري، وكيل النقابة، إن النقابة حصلت على دعم 125 مليون جنيه، كأكبر دعم نقابي على مدار التاريخ، ليقاطع مجموعة من الأعضاء الجمعية رافعين لافتات عليها صور أعضاء النقابة المحبوسين، مرددين هتافات «الحرية للصحفيين»، و«عايزين نقابة حرة».

وتابع «ميري»، إن الأموال التي صرفت تم صرفها كأعانات وقروض للزملاء، مطالبا من يجد أن هناك فساد عليه بالتوجه للنيابة العامة.

ووقف الحضور دقيقة حداد على روح محمد منير، المتوفي بـ«كورونا»، وشهداء كورونا من أعضاء النقابة.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، عن اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، بحضور 2432 صحفي، ودعت الأعضاء للتوجه للمكان المخصص لمناقشة جدول الأعمال، في الثالثة عصراً.

وأوضحت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن الانتخابات تتم بإشراف هيئة قضايا الدولة، ولا صلة للجنة المشرفة على الانتخابات بإجراءاتها، أو نتيجتها.

وافتتحت اللجنة، في تمام الساعة 10 صباحا، باب التسجيل في الجمعية العمومية العادية للنقابة، تمهيدا لإجراء الانتخابات، ويتضمن جدول الأعمال التصديق على تقرير مجلس النقابة في الفترة من مارس 2020 حتى فبراير 2021، واعتماد الحساب الختامى لعامى 2019 و2020، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2021.

وأوضحت اللجنة أن التسجيل يبدأ من العاشرة صباحا، وحتى الثانية عشرة ظهراً، على أن يتم المد ساعة في ساعة، وذلك في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية.

يذكر أن المرشحين لمقعد النقيب هم سيد الإسكندراني، وضياء رشوان، وطلعت هاشم، وكارم يحيى، ورفعت رشاد، ومحمد مغربي، والمرشحون على مقاعد عضوية مجلس النقابة فوق السن هم: إبراهيم أبوكيله، وأسامة شحاتة، والسيد شعبان، وجمال عبدالرحيم، وحسين الزناتي، وخالد البلشي، وصفوت عبدالعظيم وهبة، وعبدالرؤوف خليفة، وفكرية أحمد، ومحمد بهجت، ومحمد خراجة، وعبدالمجيد عبدالرازق، ومحمود صبري، وممدوح الصغير، ونور الهدي زكي، وهاني عمارة، وهبة باشا، وهيثم فوزي رخا، ووجدي رزق، وياسر سليم.

فيما ترشح لمقاعد العضوية تحت السن، أبوالسعود محمد، وأحمد الدمرداش، وأحمد صبري، وأحمد محفوظ، وإسلام أبازيد، وإكرام منصور، والشحات مصطفي سرحان، وأيمن عبدالمجيد، وأيمن مصطفي، وحسام السويفي، وحسين متولي، وداليا أبوشقة، ودعاء النجار، وريمون فرانسيس، وسامي عبدالراضي، وسامية فاروق، وسمية العجوز، وطه حسن إبراهيم، وعلاء عمران، وعلى حسن حلبي، وعمر عمار، وعمرو بدر، وعوني نافع، وكرم من الله السيد، ومحمد أبوزيد، ومحمد سعد عبدالحفيظ، ومحمد منير توفيق، ومحمود عابدين، ومحمود الضبع، ومساعد الليثي، وهيثم النويهي، وهيثم بطاح، ووائل السادات، ووليد صلاح، وياسر مصطفي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق