الفضائيات والمتحف القومي للحضارة يبدآن ساعة العد التنازلي لانطلاق موكب المومياوات الملكية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت القنوات الفضائية المختلفة في عرض ساعة العد التنازلي للحظة انطلاق موكب المومياوات الملكية الذي سينطلق غداً السبت من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية عبر شوارع القاهرة، حيث وضعت الكثير من القنوات التعداد على شاشاتها.

كما أطلق موقع المتحف القومي للحضارة المصرية خدمة ساعة العد التنازلي للحدث، مع إتاحة خدمة البث المباشر للحدث من هنا.

ويضم موكب المومياوات الملكية عددا من المومياوات التي ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى».

وتمت إزاحة الستار عن الكباش التي تتوسط ميدان التحرير، وإضاءتها مع المسلة وجميع عمارات وواجهات الميدان، كما سيتم إطلاق أعيرة نارية عند انطلاق الموكب تحيةً للملوك العظماء.

ويمر الموكب في مسيرته عبر كورنيش النيل وسور مجري العيون، وتتقدمه خيول والعجلات حربية، بالإضافة إلى استعراضات فنية، بمشاركة مجموعة من مشاهير الفنانين.

ويحظى موكب المومياوات الملكية بتغطية إعلامية خاصة، حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

ويشارك في الحفل عدد من الفنانين من بينهم هند صبري بجانب الفنانة يسرا، ومنى زكي، والفنان أحمد حلمي، وآسر ياسين، وحسين فهمي.

وتأتي عملية نقل المومياوات ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق