النقل : تكثيف أعمال تحديث الإشارات على السكك الحديدية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، محطتى قطار رمسيس وطنطا، وبرج إشارات طنطا، بالإضافة لورش طنطا للسكك الحديدية المتخصصة فى عمرة وصيانة العربات المطورة وعربات البضائع. وبدأ الوزير جولته بتفقد الساحة الخارجية وأرصفة محطة رمسيس وشبابيك التذاكر، وشدد على عدم السماح بدخول أى راكب دون ارتداء الكمامة ودون تذكرة، ضمن خطة الوزارة لحوكمة دخول المحطات بالتذاكر حفاظاً على موارد الهيئة واستغلال حصيلة التذاكر فى استمرار تحسين الخدمة المقدمة.

واستقل القطار من محطة مصر برمسيس متجهاً إلى محطة قطارات طنطا، وتفقد أرصفة المحطة، ووجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من أعمال تطوير المنشآت مثل إنشاء مظلة للركاب برصيف المنصورة، ودورات مياه، وتركيب بوابات حديدية، كما يشمل التطوير أعمال الهندسة مثل تغيير خط تموين الجرارات برصيف الزقازيق، وعمل خط مياه يربط الصهاريج بالشبكة العمومية للمحطة، وعمل خط حريق للمبنى الإدارى.

وأكد تنظيم وضعية الأكشاك داخل المحطة ومتابعة التراخيص الخاصة بها وتنظيمها بشكل جمالى يتلاءم مع التطوير الجارى بالمحطة وكذلك سرعة تجميع كافة الخردة -القضبان القديمة- موجها بضرورة الحفاظ على أراضى السكك الحديدية من التعديات مؤكداً: لن نسمح بالتعدى على متر واحد من أراضى الدولة.

ولاحظ الوزير وجود راكبين يقفان بين فواصل عربيتين من أحد القطارات المميزة، فوجه بتطبيق القانون فورًا عليهم نظراً لتعريض حياتهم للخطر. وتفقد برج إشارات طنطا الجديد الذى يتم تنفيذه ضمن تطوير نظم الإشارات على خط «القاهرة- الإسكندرية» بطول 208 كيلومترات، وأكد ضرورة تكثيف أعمال الإشارات على السكة الحديد، نظرًا لأهمية المشروع فى زيادة معدلات السلامة والأمان وتقليل الحوادث بين القطارات وزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة، كما تفقد ورش طنطا للسكك الحديدية المتخصصة فى عمرة وصيانة العربات المطورة وعربات البضائع، ووجه بعدم خروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له، وتحقيق كافة إجراءات السلامة والصحة المدنية به والنظافة التامة للقطارات.

وفى لقائه مع عمال الورشة، أكد وزير النقل ضرورة تسابق الجميع لخدمة الراكب وأن يقوم كل فرد بواجباته على أكمل وجه، مشيرا إلى أنه لن يسمح بأى تقصير أو تهاون.

وعقد لقاءً موسعًا مع مجموعة كبيرة من السائقين وطوائف التشغيل المختلفة من عاملى الأبراج والمزلقانات وصرافى التذاكر ومشرفى القطارات، وقال إنه منذ اللحظة الأولى لتولى حقيبة وزارة النقل، تعهد أمام القيادة السياسية والشعب بتنفيذ مخطط تطوير منظومة السكك الحديدية، وأن يتم الاعتماد فى تنفيذ هذا المخطط على أبناء السكة الحديد، وأن تصبح الهيئة من خلال ما تقدمه من خدمات ومن خلال الانضباط والتعامل الجيد مع الركاب أحد أفضل الهيئات.

وأوضح أن هذا يتطلب أن يكون الجميع على قدر المسؤولية وأن يؤدى كل فرد واجباته بدقة عالية، خاصة وأن القيادة السياسة والدولة وفرت كافة الإمكانات لتحقيق التطوير الشامل للسكك الحديدية، وعلى الجميع خلال الفترة المقبلة أن يتسابق فى استكمال تطوير منظومة السكة الحديد التى تنقل حاليا مليون راكب يوميًا، ومخطط لها أن تنقل 2 مليون راكب بحلول 30 يونيو 2024.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق