الزمالك يواجه المجهول بعد بطلان اللائحة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

سادت حالة من الارتباك والقلق داخل نادى الزمالك بعد قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضى ببطلان لائحة النظام الأساسى لنادى الزمالك وما يترتب عليها من آثار بعد رفض تدخل مجلس الإدارة السابق ليصبح حكمها نهائيا ببطلان لائحة الأبيض واعتماد اللائحة الاسترشادية التى أعدتها اللجنة الأوليمبية فى إدارة القلعة البيضاء.

ويحيط الغموض موقف اللجنة الثلاثية المؤقتة التى تدير النادى برئاسة المستشار عماد عبدالعزيز، انتظارًا للموقف النهائى لاستمرارهم أو رحيلهم بعد بطلان اللائحة التى اعتمد وزير الشباب والرياضة عليها، وتحديدًا فى بندها رقم ١٥ لتعيين هذه اللجنة بعد استبعاد مجلس الإدارة المنتخب برئاسة مرتضى منصور.

كانت أنباء قد ترددت الأربعاء عن اعتزام وزير الشباب والرياضة الخروج من هذا المأزق بتشكيل مجلس إدارة جديد معين برئاسة الدكتور كمال درويش قبل أن يتراجع الوزير ويقرر استمرار اللجنة الثلاثية رغم توقف العمل باللائحة.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضى ببطلان لائحة النظام الأساسى لنادى الزمالك التى أقرها مجلس الإدارة السابق برئاسة المستشار مرتضى منصور وباعتماد الجمعية العمومية، لن يؤثر على الزمالك.

وقال وزير الرياضة فى تصريحات خاصة لـ «المصرى اليوم»: «اللجنة الثلاثية المؤقتة برئاسة عماد عبدالعزيز، المكلفة بتسيير أعمال النادى، مستمرة فى منصبها».

وفى تعليقه على الشق الخاص ببطلان ما ترتب على اللائحة بعد بطلانها، قال الوزير: «اللجنة الثلاثية تم تعيينها أثناء العمل باللائحة، وموقفها قانونى وستستمر دون أى تغيير حفاظًا على استقرار نادى الزمالك الذى لن يتحمل حل اللجنة أو تعيين مجلس معين جديد».

وشدد وزير الرياضة على أن اللجنة مستمرة فى عملها دون أى تغيير حتى بعد بطلان اللائحة، مؤكدًا أن اللجنة الثلاثية فى الزمالك طعنت على القرار، وبالتالى تم إيقافه لحين البت فيها. وجدد الوزير تأكيده أن ما يشغله هو توفير الهدوء والاستقرار الإدارى والفنى للزمالك وطمأنة الجماهير.

يأتى هذا فى الوقت الذى أصدرت فيه اللجنة الثلاثية بنادى الزمالك بيانًا رسميًا أكدت فيه أنه بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة من إلغاء للائحة الخاصة بنادى الزمالك للألعاب الرياضية، وما ترتب عليها من آثار قانونية، فإن إدارة النادى الحالية لم تبلغ حتى تاريخه بأى صورة من الصور بهذا الحكم حتى يتم تدارسه من خلال اللجنة القانونية بالنادى وعرض مدى وجوبية وكيفية تنفيذه، مع الأخذ فى الاعتبار الاحتفاظ بحقها فى الطعن على هذا الحكم بالبطلان أمام الجهات المختصة.

وأضافت اللجنة أنه بالإشارة إلى لائحة نادى الزمالك المعمول بها حاليا، فإنه تم اعتمادها بعد موافقة اللجنة الأولمبية لها، وذلك مع تأييد بحكم المحكمة الإدارية العليا فى غضون عام 2019. ولفتت اللجنة إلى أن نادى الزمالك فى إطار من الشرعية القانونية، وأن كل ما تبغيه هو الصالح العام لنادى الزمالك، والعمل على تسيير جميع خدمات النادى بانتظام. فى المقابل، كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس النادى، الصادر بحقه قرار بالإيقاف من رئاسة نادى الزمالك، أن «قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضى ببطلان اللائحة الخاصة بنادى الزمالك هو والعدم سواء، خصوصا أن اللائحة سبق واعتمدت من اللجنة الأوليمبية وتم نشرها فى الجريدة الرسمية». وقال «منصور» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «حركنا دعوى قضائية فى القضاء الإدارى، وتم تحديد جلسة العاشر من مارس المقبل للبت فى الدعوى القضائية». كان مركز التسوية والتحكيم الرياضى قد أصدر قراره الثلاثاء ببطلان اللائحة الخاصة بنادى الزمالك.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق