الاتحاد الأوروبي يحذر من عواقب عدم التزام الشركات بتسليم لقاحات كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر الاتحاد الأوربي من العواقب التي ستحدث إذا لم تلتزم الشركات المصنعة للقاحات فيروس كورونا المستجد بتسليم الجرعات المتفق عليها، مؤكدًا على عدم قيود على صادرات اللقاح.

قال جواو فال دي ألميدا، سفير الاتحاد الأوروبي في لندن، في مقابلة مع «سكاي نيوز» الإنجليزية، «نريد أن نعرف ونتأكد من احترام العقود وأن شركات الأدوية تفعل ما يفترض أن تفعله، وفقًا للعقود التي أبرمناها معهم»، مضيفًا «لقد أنفقنا المليارات لضمان 2.2 مليار جرعة لمواطنينا، لذلك يجب التأكد من الالتزام بالتوريد».

وأكد أن «الجميع سيحصلون على اللقاحات إذا التزمت الشركات بالتصدير وفقًا للعقود المتفق عليها».

أوضح «إذا قامت هذه الشركات بالتصدير وفقًا لالتزاماتها التعاقدية وتم تلبية توقعاتنا الخاصة في العقود، فسيكون كل شيء سلسًا وسيتمكن الجميع من الوصول إلى اللقاحات».

وعما إذا كان الاتحاد الأوروبي ينوي فرض قيود مستقبلية على تصدير اللقاحات من أجل مكافحة مشاكل الإمدادات، فقال: «لا يوجد حظر على التصدير بمعنى أننا لن نوقف صادرات اللقاحات، نحن بصدد إنشاء آلية تسمح بزيادة الشفافية».

وأضاف: «لنكن واضحين سيتم احترام الالتزامات التعاقدية كما ستتم حمايتها، بغرض التأكد من أن منتجي اللقاح يحترمون الالتزامات وأن اللقاحات تصل حقًا إلى أولئك الذين ينبغي أن يستفيدوا منها».

كما أكد سفير الاتحاد الأوروبي أن السياسة التي يتبعها الاتحاد الأوروبي حاليًا لا تحظر الصادرات إلى الولايات المتحدة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق