ضحايا «مستريح المنيا» المستولي على 1.5 مليار جنيه: وهمنا بعائد 180 % سنويًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال ضحايا الشخص الذي استولى على ملايين الجنيهات منهم بمحافظة المنيا، والمعروف إعلاميًا بـ«مستريح المنيا» إن المتهم قدم لهم الوهم والحصول على عائد سنوي يبلغ 180 % بواقع 15 ألف جنيه عن كل 100 ألف جنيه شهريًا.

وأضاف الضحايا في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن هذا ما دفعهم إلى القيام بالاقتراض من البنوك، وبيع ممتلكاتهم من العقارات والأراضي وإيداع قيمتها لدى المتهم للحصول على هذا العائد الشهري الكبير، مشيرة إلى أن البعض منهم رفض الحصول على العائد، وطالبوا بإضافته إلى أصل رأس المال، للحصول على عائد أكبر.

وأشار الضحايا إلى أن عقب علمهم بالقبض عليه فشلوا في إعادة مستحقاتهم المالية منه بعد عدة جلسات عرفية، مؤكدين قيام بعض أعضاء اللجان العرفية بإطلاق مبادرة لعقد لقاء مع المندوبين، الذين قاموا بجمع المبالغ من المواطنين، وحصر المتبقي لإعادة جزء من مدخرات المواطنين.

في سياق متصل، كان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من اللواء خالد عبدالسلام، مدير مباحث المديرية، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المنيا، بإشراف العقيد حاتم ربيع، رئيس مباحث الشمال، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة برئاسة العميد إيهاب زكريا، وفريق البحث برئاسة المقدم محمد صلاح، رئيس مباحث العدوة، والرائد عبدالرحمن غزاوي، معاون أول، مباحث مغاغة، القبض على «حسين. م»، والمعروف بـ«مستريح المنيا»، وأحد معاونيه «الحاج .ح. م» من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزته مليار و500 مليون جنيه، بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.

تم القبض على المتهمين أثناء تواجد بأحد المزارع بمركز العدوة، هربا من مطاردة المواطنين لهم بمقر إقامتهم بقرية قفادة بمركز مغاغة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق