نائب يطالب وزير الأوقاف بكود موحد في تصميم المساجد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب النائب باسم حجازى، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بإعداد كود وتصميمات موحدة للمساجد وبـ3 مستويات، بحيث تصبح المساجد منفذة بشكل موحد على مستوى الجمهورية كتنسيق حضارى ومعمارى.

وأضاف «حجازى»، خلال كلمته أمام الجلسة العامة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عقب إلقاء بيان وزارة الأوقاف، أن ترك أمر إنشاء المساجد دون إعداد كود أو تصميم موحد ودون إشراف، يتسبب في قيام البعض بالتعدى على الطرق الرئيسة وخطوط التنظيم والتسابق في ضم مساحات قد تكون ضرورية وحيوية لخدمة أهالى تلك القرى، ولابد أن يتضمن تجديد الخطاب الدينى التعريف بحرمة التعدى على الطرق العامة أو الاستغلال السيئ لأراضى الدولة.

وأوضح النائب الوفدى أنه لا يوجد عدل في توزيع فرش المساجد، مطالبا بإعادة تشكيل لجنة تقييم الأراضى التابعة لوزارة الأوقاف، بحيث تتضمن خبراء في التسعير وفن التفاوض بما يحقق الربحية واستغلال إدارة أموال الوقف بطريقة أفضل من ذلك.

وقال إنه يتم تقدير بعض الأراضى بأسعار قد يراها واضع اليد أكبر من القيمة السوقية ويرفض التقنين أو السداد، وهنا فن التفاوض في الوصول إلى نقطة اتفاق بما لا يضيع مال الوقف أو يجور على واضع اليد ويحقق نسبة سداد كبيرة يتم استغلالها وتحقيق عائد ينفق في مصارفه الشرعية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق