نائبة: الصعيد يعاني من إهمال «جهاز تنمية المشروعات»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتهمت النائبة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، جهاز تنمية المشروعات في الصعيد، بأنه لا يقوم بدعم المشروعات كثيفة العمالة، كما أنه لايدعم في الوقت نفسه المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر.

وقالت «الهوارى»، في بيان أصدرته الإثنين، إنها وجهت كلمة للواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أثناء عرض بيانه في الجلسة العامة لمجلس النواب بشأن إهمال جهاز تنمية الصعيد للقيام بدوره في دعم المشروعات بمحافظات الصعيد.

وأوضحت النائبة أن وزير التنمية المحلية تحدث أثناء كلمته في الجلسة العامة للبرلمان عن تخصيص 56 مليار جنيه لدعم المشروعات في محافظات الصعيد، مؤكدة أنها لا ترى أي دعم للمشروعات كثيفة العمالة أو حتى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكدت أن محافظات الصعيد لديها من المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية، والتى يرفض أصحابها تركها خوفا من اندثار هذه الحرف اليدوية، مشيرة إلى أن أصحاب الحرف اليدوية لايلاقوا الدعم من توفير مستزمات انتاج أو تسويق حتى تنمو هذه المشروعات.

وطالبت عضو مجلس النواب وزير التنمية المحلية بضرورة دعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية في الصعيد من خلال منحهم قروض وتوفير مستلزمات إنتاج لهم وتسويق منتجاتهم، هذا بالإضافة إلى ضرورة توفير منافذ بيع لتسويق منتجاتهم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق