6 جنيهات.. ارتفاع أسعار الذهب بسبب جني أرباح الشركات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفعت أسعار الذهب بواقع 6 جنيهات، بسبب جني الشركات للأرباح، ويأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الفضة عالميًا.

وأكد أمير رزق، عضو شعبة الجواهرجية، أن العلاقة بين الذهب والفضة طردية، وانهما يشهدا ارتفاعًا معًا، بسبب جنى الشركات للأرباح، مشيرا إلى توقعات باستمرار الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رزق لـ«المصرى اليوم» أن سعر الأوقية بلغ 1864 دولارًا، وعيار 24 بـ933 جنيها، وعيار 21 بـ816 جنيها للجرام الواحد، وعيار 18 بـ700 جنيه، وبلغ سعر جنيه الذهب 6530 جنيها.

ومن جانبه، قال رجب حامد، الرئيس التنفيذي لإحدى مجموعات سبائك، إن الأسواق شهدت الأسبوع الماضي معركة حامية بين مدراء صناديق التحوط الذين راهنوا على بيع سهم شركة الألعاب Gamestop في مقابل جموع المتداولين الأفراد الذين قلبوا الطاولة على مدراء صناديق التحوط في موجات شراء منظمة لمجموعة كبيرة من المتداولين الأفراد الذين في السابق كانوا وقودا في الأسواق لصالح مراكز كبار المضاربين ومدراء الصناديق .

وتابع حامد: «القصة بدأت مع تصاعد موجة انتشار كورونا، حيث فقدت شركة Gamestop العملاء نتيجة لعمليات الإغلاق الواسعة وتعرضت الشركة لانخفاض إيراداتها واستغل كبار المضاربين ومدراء الصناديق هذا الوضع وقاموا ببيع سهم الشركة في البورصة».

وأضاف حامد: «جاء دور صغار المتداولين الذين رفعوا سعر السهم من 30 دولارا إلى فوق 330 دولارا في أقل من أسبوع، دافعهم في هذا التنسيق المشترك هو هزيمة الذين يحتكرون ويسيطرون على الأسواق من مدراء صناديق التحوط وكبار المضاربين الذين تكبدوا خسائر فادحة خلال الأسبوع الماضي وكانوا حديث الإعلام».

وأشار حامد، إلى أن هناك كثير من الشبهات تحوم حول احتكار وسيطرة بعض البنوك ومدراء الصناديق الاستثمارية ومدراء صناديق التحوط على تحركات المعادن الثمينة وحصرها في نطاقات ضيقة ودفعها للهبوط بالمضاربة عليها ومن هذه المعادن الفضة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق