السعودية تحتضن أول بطولة نسائية للغولف

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
السعودية تحتضن أول بطولة نسائية للغولف
جدة - " وكالة أخبار المرأة "

 أعلنت “غولف السعودية” اختيار شركة أرامكو السعودية راعيا لأول بطولة نسائية دولية للغولف في المملكة على ملعب رويال جرينز للغولف والنادي الريفي، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، التي تقع على مقربة من مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر الجاري.
وتضم البطولة كوكبة من أفضل لاعبات الغولف على مستوى العالم اللاتي يتنافسن للفوز بجوائز نقدية تبلغ قيمتها الإجمالية مليون دولار أميركي. وتشارك في البطولة، التي يشرف صندوق الاستثمارات العامة على تنظيمها، 108 لاعبات غولف محترفات يتنافسن على 72 حفرة، على مدار أربعة أيام، طبقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) الأربعاء.
وقال النائب الأعلى للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية نبيل الجامع “تبرهن رعاية أرامكو السعودية لأول بطولة نسائية دولية للغولف على أرض المملكة حرص الشركة على تمكين المرأة السعودية وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع”.


وأضاف الجامع “مساندة أرامكو السعودية ورعايتها لهذا الحدث الرياضي تؤكّدان التزامها بتشجيع المرأة على ممارسة الرياضة والمشاركة في فعالياتها، خصوصا في هذه البطولة التي تمثّل مرحلة تاريخية للمملكة بكونها الأولى، حيث ستُسهم كثيرا في تغيير مفاهيم وأساليب جودة الحياة. كما أن الشركة من خلال هذه المشاركة تعزز قيمَها المتعلقة بالمواطنة والتميّز”.
وأكدت نجمة الغولف العالمية الإنجليزية جورجيا هال سعادتها بالتواجد في السعودية للمشاركة في بطولة أرامكو الدولية للغولف. وأشارت هال إلى كون البطولة هي الأولى للمحترفات في السعودية، فإنها ستكون بطولة ملهمة للناشئين من كلا الجنسين في هذا البلد المتوثب لممارسة الغولف.
وقالت هال عن مشاركتها “من النادر أن نحظى بفرصة جديدة لزيارة بلد ولعب الغولف في هذه الأيام، ولهذا يسرّنا أن نحظى بفرصة اللعب في مكان مختلف.. ونسهم بانطلاقة جديدة هنا في السعودية وتلهم شبابهم للانطلاق واللعب”.
ومن جهتها قالت مواطنتها التي تشاطرها التفوق عالميا تشارلي هول “يسعدني أن أتواجد هنا، فأنا أحب اللعب في الشرق الأوسط، وقد سنحت أمامنا الفرصة لنلهم النساء السعوديات كي يشاركن ويلعبن رياضة الغولف”.
وستتاح للاعبة المغربية مها حديوي والتي تعد أول لاعبة عربية محترفة تشارك في بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات، فرصة المشاركة في حدث آخر في منطقة الشرق الأوسط.
وعبرت حديوي عن سعادتها بهذا الأمر، حيث قالت “أنا سعيدة جدا وفخورة حقا بتمثيل العرب في بطولة تقام على أرض عربية”. وأضافت “إنها بطولة كبيرة، ورسالة كبيرة أيضا من غولف السعودية، ورؤية غولف السيدات في حصولها على المزيد من التقدير والاهتمام هو أمر إيجابي”.

إخترنا لك

0 تعليق