لجان السياحة ترصد ٦ مخالفات لقرار رئيس الوزراء بفنادق الغردقة ليلة رأس السنة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رصدت لجان التفتيش السرية التي نظمها مكتب وزارة السياحة والاثار بالبحر الاحمر وشارك فيها مفتشو المكتب بناء على تعليمات الدكتور خالد عناني وزير السياحة والاثار ٦ مخالفات لقرار رئيس الوزراء ووزارتي الصحة والسياحة بعدم اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومنع اقامة احتفالات بليلة راس السنة الجديدة وذلك في فنادق الغردقة والجونة.

وتضمنت المخالفات التي رصدها عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية والضوابط الصحية المقررة والعمل بدون تصريح من وزارة السياحة واقامة حفلات بالمخالفة وتوزعت المخالفات على فندقين شهيرين من فئة الخمس نجوم ومطعم بمنطقة الممشي السياحي وفندق بمنطقة شارع الشيراتون وومطعمين بالجونة يعملان بدون ترخيص واقامة حفلات وبلغ اجمالي عدد الفنادق والقري السياحية والمطاعم التي تم المرور عليها اكثر ٧٥ منشاة سياحية.

وكشفت لجان التفتيش وجود عدد من الفنادق مغلق وانخفاض الاشغالات السياحية في عدد اخر من الفنادق، وأن النسبة الاكبر من المنشاا الفندقية ملتزم بقرار عدم اقامة أي حفلات ولا يوجد لديها أي مخالفات في اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكدت مصادر سياحية بالبحر الاحمر انه تم تحرير محاضر لمسؤولي المنشات المخالفة للتحقيق معهم وسيتم تقديم مذكرة ورفعها للدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار لاتخاذ الاجراءات القانونية.

كانت وزارة السياحة والاثار قد اخطرت المنشات الفندقية والسياحية بقرار رئيس الوزراء بعدم اقامة أي احتفالات ليلة راس السنة الجديد وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا وحماية صحة النزلاء والعاملين وعدم التهاون والتراخي في تطبيق اجراءات الحماية والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد وان تقتصر الاحتفالات على العشاء وعدم اقامة أي احتفالات أو تجمعات كبيرة وضرورة الالتزام بمواعيد الاغلاق والفتح وبضرورة بعدم التهاون أو التقصير والاستمرار والالتزام بتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية المعتمدة من وزارتي الصحة والسياحة، حفاظاً على المواطنين وسمعة المقصد السياحي بشأن الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وشهدت اشغالات الفنادق بمدن البحر الاحمر انخفاضا في نسبة الاشغالات بسبب تدني اعداد السائحين الاجانب واستمرار عدد من الدول في مقدمتها المانيا بحظر سفر مواطنيها بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    138,062

  • تعافي

    112,105

  • وفيات

    7,631

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق