رسائل قوية من بايدن في خطاب النصر: أنا رئيس لكل الأمريكيين

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، إن الأمريكيين قدموا النصر الساحق، مؤكداً أن حصوله على 74 مليون صوتاً يفوق أى مرشح آخر فى تاريخ الولايات المتحدة، متعهداً بأن يكون رئيساً يسعى للوحدة، لا يرى ولايات حمراء وزقاء، وأن يكون رئيساً لا يقسم الأمريكيين.

بايدن الذى استطاع حسم سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحصوله على 290 صوتاً، من أصوات المجمع الانتخابي، قال فى خطاب النصر، أمام آلاف من أنصاره فى ولاية ديلاوير فجر الأحد: سعيت إلى هذا المنصب لاستعادة روح أمريكا، وإعادة بناء العمود الفقرى للبلاد وهو الطبقة المتوسطة.

وقبل إلقاء خطابه،  قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن إنها أول امرأة فى هذا المنصب، إلا أنها لن تكون الأخيرة، مشيرة فى خطاب النصر الذى ألقته فى ولاية ديلاوير منذ قليل إلى أن لكل فتاة وامرأة امريكية الحق فى الحلم.

وأضاف هاريس أن الديمقراطية ليست حالة أو وضع وإنما سلوك وتحرك، مؤكدة فى خطاب النصر منذ قليل فى ولاية ديلاوير أن الناخبين الذين اختاروها وجو بايدن، استعادوا "روح أمريكا التى كانت على المحك".

وأضافت هاريس التى تعد أول امرأة، تتولى المنصب، وأول مسئول من أصول آسيوية ـ أفريقية يكون نائباً للرئيس فى الولايات المتحدة، موجهة حديثها للناخبين : لقد أرسلتم رسالة واضحة، أنتم اخترتم الأمل والوحدة والكرامة والعلم والحرية والحقيقة.. انتم اخترتم جو بايدن، الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية.

ووجهت هاريس شكراً للناخبين الأمريكيين، خاصة النساء، مؤكدة أنهن كافحن وامتلكن العزيمة ، لحماية الديمقراطية الأمريكية، وها هو جو (الرئيس المنتخب) يختار سيدة لتكون نائب للرئيس.. وأنا اقول لكم أننى أول امرأة فى هذا المنصب، لكننى لن أكون الأخيرة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق