رئيس البنك الزراعي: 100 مليون جنيه لتمويل «باب رزق»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، على أن البنك يسخر كافة جهوده لتنمية وتطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الريفية في كافة المحافظات؛ لتوفير فرص عمل حقيقية وتحسين مستوى الدخل لسكان القرى وبما يسهم في تحسين جودة الحياه في الريف تنفيذاً لأهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير القرى، والتي ستغير وجه الحياة في الريف المصري.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي للبرنامج التمويلي للإقراض متناهي الصغر «باب رزق» لتمكين المرأة الريفية وتعزيز جهود التنمية بمركز إطسا والذي نظمه البنك الزراعي المصري بمركز شباب قرية أبو جندير بالتعاون مع محافظة الفيوم، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

وأوضح فاروق أن البنك الزراعي المصري أطلق برنامجه التمويلي باب رزق لتمويل المشروعات متناهية الصغر في 203 قرية في كافة محافظات الجمهورية جميعها من القرى الأكثر فقرا المشمولة ضمن مبادرة حياة كريمة موضحاً أن برنامج باب رزق هو أحد أدوات البنك لتنفيذ المبادرة لتحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة الريفية.

وأكد أن البنك رصد 100 مليون جنيه لتمويل برنامج «باب رزق» الذي يستهدف الفئات الأكثر احتياجاً في القرى لتمكينهم اقتصادياً وهو موجه في الأساس لتمكين المرأة الريفية والمرأة المعيلة والشباب بالإضافة إلى صغار التجار والحرفيين في قرى الريف المصري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق