إقبال جماهيري على عروض الأراجوز وأغاني السمسمية بمسرح الجنوب (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

شهدت عروض السمسمية لفرقة شباب النصر ببورسعيد تفاعلاً كبيرًا من كافة فئات الجمهور الأسيوطي كبارًا وصغارًا، وقاموا بأداء الرقصات الشعبية تناغمًا مع فقرات الفرقة التي قدّمت ضمن فعاليات المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب برئاسة الناقد هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة.

يأتي المهرجان بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية حيث قدمت عروض السمسمية وعروض فرقة الأراجوز، وتضم الفرقة كل من، محمود عبده غندر،عازف سمسمية، محمد السيد صديق ،غني تراث، محمد يحيى محروس، عازف إيقاع،.

وقدمت الفرقة مجموعة من أهم أغاني السمسمية، وهي افتتاحية من اغاني القنال والبحر (من بورسعيد للإسماعيلية من إسماعيلية للسويس- احنا البمبوطية- لمو يا جدعان صيد امبارح- طازا وعال يا ام الخلول )، وكذلك مجموعة من أغاني المقاومة أثناء عدوان 1956 (بورسعيد الوطنية- بحروف من النور وحروف من النار-بورسعيد شباب ورجال)، وأيضا اغاني التراث والضمة ( نوح الحمام والإمري- زارني المحبوب- يا حادي العيس- يا جمع صلي)، بالإضافة إلى مجموعة من أغاني السمسمية الحديثة والمعاصرة (إحنا البورسعيدية ولاد الميه- في العزبة وراس البر- الليلة ليلة جميلة).

كما قدمت فرقة الأراجوز التابعة للمركز القومى لثقافة الطفل عرضها بالساحة الرئيسية لقصر ثقافة أسيوط، حيث قدما عدد من العروض التي تقدم للأطفال مجموعة من القيم والمبادئ بأسلوب مبسط في محاولة لتصحيح بعض السلوكيات مثل عرض الشحات، عرض أراجوز في المدرسة، عرض أراجوز سي السيد.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب يأتي برعاية وزارتى الثقافة والشباب والرياضة، مؤسسة مصر الخير، جامعة اسيوط، مؤسسة حراء للمقاولات والتوريدات، جمعية الواى، مؤسسة الهدف للدعاية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق