باختصار..القصة الكاملة للتحفظ علي أموال محمد رمضان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

أعلن الفنان محمد رمضان، اليوم الخميس، عبر حسابه الشخصي «إنستجرام»، أنه تم التحفظ على أمواله، وقال «رمضان» في فيديو تم نشره على حسابة الشخصي، إنه تلقى صباح اليوم اتصالا هاتفياً من موظف في أحد البنوك الخاصة لتبليغه بأنه تم التحفظ على أمواله، مؤكداً أنه هو وماله مِلك بلده وأهل بلده.

وقد كشف مصدر رفيع المستوى بالبنك المذكور في الفيديو، إن البنك لا يزال يبحث في قوائم العملاء المتحفظ على أموالهم، مشيرًا إلى أن البنك تأتيه قائمة تضمن مئات العملاء، وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أنه «من الطبيعي إرسال بلاغ من النيابة العامة أو مكتب النائب العام في حالات التحفظ على الأموال داخل البنوك وغالبًا ما يتم الإعلان عنها قبل إبلاغ البنوك».

وتابع: «نحن نبحث الآن عن اسم محمد رمضان سواء بالأسم الفني أو غيره للتأكد من القائمة، خاصة أنه لم تبلغنا الجهة المعنية بما نشره محمد رمضان في الفيديو».

وفي وقت لاحق كشف مسؤول مصرفي رفيع المستوى لـ «المصري اليوم» عن أن البنك التجاري الدولي cib تلقى اخطارًا من إحدى الجهات القضائية تطالب بتجميد أرصدة الفنان محمد رمضان بالبنك وفق قرار قضائي.

من جانبه قال شريف سامي رئيس مجلس إدارة بنك cib لـ«المصري اليوم»، إن قانون البنوك ينص على السرية المصرفية التي لا تفصح عن أرصدة العميل، مضيفاً أنه بصفة عامة لا يمكن تجميد أرصدة العملاء إلا بقرار معلن من جهة قضائية ويخطر به البنك.

علمت «المصري اليوم» من مصادر قضائية: أن قرار تجميد أرصدة الفنان محمد رمضان يرجع لتنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبواليسر الحاصل على حكم بالتعويض بلغ قيمته 6 ملايين جنيه، وتعويض بـ25 مليون جنيه، في احدي القضايا من إبريل الماضي، وأن احدي الجهات القضائية أخطرت إدارة البنك بالتنفيذ عقب إصدار المحكمة الاقتصادية للبنك التجارى الدولى cib، من أجل تنفيذ الحكم والحصول على التعويض.

وأصدرت النيابة العامة بيان بشأن التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، فلا اختصاص للنيابة العامة فيه، والأمر متعلق بتنفيذ حكم قضائي.

ورصدت «المصري اليوم» السجل الجنائي للفنان محمد رمضان بعد ما ارتبط اسمه بعدد من القضايا والأزمات انتهت بالحبس وكفالة في جنح الدقي ودعوى تعويض أمام المحكمة الاقتصادية، الأولى الخلافات التي ظهرت بين الفنان محمد رمضان والطيار المرحوم أشرف سعد محمد أبواليسر، والمعروف إعلاميا بـ«الطيار المفصول»، إلا أن أول جولة في النزاع حسمتها، محكمة الدقى الجزئية، في القضية رقم 4584 لسنة 2020 جنح الدقى- حضوريا بتوكيل- بحبس الفنان محمد رمضان محمود حجازى، سنة وكفالة عشرة آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف المجنى عليه الطيار أشرف سعد محمد أبواليسر.

في واقعة أخرى أثارت جدل، قررت فيها نقابة المهن التمثيلية في مصر برئاسة الفنان د.أشرف زكي حفظ التحقيق مع الفنان محمد رمضان في واقعة التطبيع، واعتمدت قرار لجنة التحقيق بالأكتفاء بفترة الإيقاف.

القرار الرسمي إعلانه للحظات الأخيرة من العام 2020، تحسبا لموجة غضب منتظرة، خاصة أن ما قام به رمضان يعد مخالفة جسيمة لقرارات الجمعية العمومية، كما أنه لم يقدم اعتذارا من جمهوره، واكتفى بتأكيد أنه لم يكن يعلم هوية من يقوم بالتقاط الصور معه، وهو نفس ما كرره في جلسة التحقيق.

يذكر أن محمد رمضان لا يواجه التحقيق أمام نقابة الممثلين فقط، وإنما أمام المحاكم المصرية أيضاً، وقررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة تأجيل أولى جلسات محاكمته بتهمة «تحدي الشعب المصري ونشر صورة مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل».

يذكر أن الفنان محمد رمضان طرح أغنيته «فيرساتشي بيبي» في 12 مايو الماضي، والتي خصص أرباح عرضها عبر YouTube لصالح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وظهر محمد رمضان في الأغنية مع الممثلة الهندية أورفاشي روتيلا، وتحدث في الأغنية التي كتبها ولحنها فرغلي بلاكس عن معالم ثرائه وحياة الشهرة.

وجاءت كلمات الأغنية كالتالي:

كل اللي جاي مطقطق

مع المزيكا يتحرك

محدش فينا هيروح

ارفع إيدك فوق فوق

بيبي أنا ميبا ستار

بعوم عكس التيار

باسبوري أسود

مش بتفتش في المطار

في البنك بيسألوا

من أين لك هذا

ما بردش عليهم

غلاسة بغلاسة

ورق كتير هات أساتك ودباسة

بيسمعني بلاش صواريخ شبيحة

اعمل بزنس مع ناسا

في السما بخمس في الأباتشي

الكون ده مكاني مش همشي

شغل شغل ما بنامشي

كل هدومي فيرساتشي

فيرساتشي

أخبار ذات صلة

0 تعليق