المايسترو نادر عباسي يكشف تفاصيل حفل المومياوات الملكية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

أكد المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية، انه فخور بالمشاركة في هذا الحدث العالمي التاريخي النادر، مشيرًا إلى أنه احتاج لمجهود كبير في تنفيذه والوصول لتلك الاحترافية خاصة انها المرة الأولى عالميًا التي يتم فيها عزف أوركسترا مباشرة بالتزامن مع تحريك موكب وينقل على الهواء مباشرة بتلك الدقة«.

وأضاف نادر عباسي في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «بروفات ما قبل الحفل كانت مقسمة ما بين بروفات للأوركسترا والكورال، وبروفات للموكب، إضافة للبروفات النهائية، والأصعب كانت الخاصة بالكورال أكثر من الأوركسترا بسبب تركيب الكلمات والصعوبات الموسيقية، واستغرقت تقريبًا 15 بروفة للكورال، و10 للأوركسترا، لكن بروفات المجاميع في الشوارع كانت متعددة جدًا وأستمرت شهور».

وتابع: «الأوركسترا والكورال خاصة بالاتحاد الفيلهارموني، وتضم 100 عازف، من بينهم ثلاثة عازفيت أجانب فقط، وكل الموسيقيين مصريين».

وأوضح «عباسي»: «أطلقت على المقطوعة الموسيقية عنوان ملحمة تحت اسم الموكب الذهبي، وتم استخدام الالات موسيقية متنوعة قريبة من التي كانت تستخدم في العصور القديمة لعزف الحان قريبة من الفرعونية ومنها الهارب والناي والعود.

وأكد:«الموسيقار هشام نزيه أبدع في تأليف الموسيقى صراحة وجاءت مواكبة لهذا الحلم والحدث التاريخي، ولم يكن هناك أي مجال للخطأ على الاطلاق».

وكان «عباسي» قد شارك بحفل نقل 22 مومياء ملكية في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق