مهرجان الجونة في مرمى الاتهامات.. إصابات كورونا يومية للنجوم.. وفنانة: «ارحموا نفسكوا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

على مدار ثلاث أيام متتالية، أعلنن أكثر من أربعة فنانين إصابتهم بفيروس كورونا بعد عودتهم من مهرجان الجونة السينمائي، وبدأ ظهور الأعراض على الفنانين منذ أول أمس.

بدأت القصة بالمطرب ويجز الذي أعلن عن إصابته الثلاثاء وقال: «يا جماعة أنا حللت كورونا وطلع إيجابي، أنا في الجونة بقالي فترة واحتكيت بناس كتير، فأرجوكم أي حد احتك بيا في الفترة دي يعزل نفسه ويحلل.. ربنا يعافينا كلنا»

ولم تمر إلا ساعات حتى أعلنت سارة عبدالرحمن صباح اليوم التالي وقالت: «أنا عملت تحليل كورونا، والنتيجة طلعت إيجابي للأسف، يا رب يهون على أي حد عنده أو عندها كورونا، ويارب يشفي الكل»

وأعلنت مصممة الأزياء ريم العدل إصابتها بكورونا في نفس اليوم، وكتبت: «رغم إني معنديش أي أعراض خالص، ولأن الاحتياط واجب ومسؤولية في الظروف دي، عملت تحليل كورونا والنتيجة طلعت إيجابي للأسف»، لكنها حذفت منشورها بعد نصف ساعة.

أضافت «العدل»: «بعض الأصدقاء عملوا تحليل طلع إيجابي وبعدها عملوا واحد تاني وطلع سلبي. بس أنا هعزل نفسي كده كده لحد ما أتأكد مليون في المية. كلنا لازم نعمل تحليل احتياطي يا جماعة. ربنا يسلّم الجميع». لم يمر سوى عشر دقائق وحذفت العدل البوست

وكتبت في اليوم التالي: «مبارح كتبت بوست بعلن فيه إصابتي بكورونا.. واللي أنا مش شايفاها عيب ولا وصمة.. لا أنا أول واحدة ولا آخر واحدة يا جماعة.. إحنا في وباء عالمي.. وكل واحد مصاب أو مخالط عليه مسؤولية أخلاقية يبلغ اللي حواليه على فكرة عشان ياخدوا احتياطاتهم.. المهم من أول ما كتبت الپوست وأنا عمال يجيلي مكالمات من صحفيين طالبين تصريحات ومداخلات في برامج مهمة لإدانة مهرجان الجونة ومش فاهمة ليه بجد؟ وكأن فيه ترصد لمهرجان الجونة اللي الحقيقة وبشهادة وزارة الصحة نفسها كان واخد كل الإجراءات الوقائية.. أي فعاليات مش تحت إشراف المهرجان مباشرة لا تخضع لمسئوليته وإنما هي تحت مسئولية منظميها، زائد إن كلنا أفراد راشدين مسئولين عن قراراتنا وسلوكياتنا.. فنهدا شوية يا جماعة».

وأضافت: «على فكرة أستاذة نشوى مصطفى ربنا يقومها بالسلامة يارب ما كانتش في الجونة أصلاً! ووجز ماكنش في مهرجان الجونة ده واحد كان مسافر الجونة مع أصحابه طيب بلاش.. تامر هاشم أعلن إصابته قبل الجونة أصلاً وأكيد تامر هاشم أشهر مني بس ما تعملش على تصريحه الزيطة اللي حصلت امبارح عشان ماكنش في ساعتها جونة نلوم على منظميها.!! كفايا يا جماعة ارحموا نفسكوا.!!. أنا ما شوفتش ناس بتتلكك عشان توقف الحياة بالطريقة دي! ربنا يسلّم ويحفظ الكل«.

وأعلنت اليوم زينب غريب أحد أفراد مسلسل 100 وش عن إصابتها بفيروس كورونا وقالت: «أي حد تم التعامل معايا مباشرة ياريت ياخد الاحتياطات اللازمة أتمنى الناس كلها تكون بخير».

وكان المخرج كريم العدل توقع منذ يومين زيادة أعداد حالات المصابين بكورونا في الوسط الفني خاصة بعد مهرجان الجونة وفعالياته، وكتب: «الكام يوم اللي جايين دول هنشوف فيهم ارتفاع عدد مرضى الكورونا من الوسط الفني بسبب مهرجان الجونة.. يا ريت أي حد كان في الجونة يعزل نفسه ويعمل مسحة قبل ما يقابل أي حد»

وحضر في نهاية المهرجان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد وقال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة: إن وزارة الصحة جاءت كشريك للمهرجان، ولولا الوزارة ومحافظة البحر الأحمر ما ظهر المهرجان، وأشار ساويرس إلى أن أكبر مخاوف منظمى المهرجان هي ماذا سيحدث لو حدث شيء خطا في المهرجان، في إشارة إلى الوضع الصحي، وماذا لو أتت وزارة الصحة وأخبرتنا أنكم تفعلون أشياء خطأ.

وتابع ساويرس: «لكننا اكتشفنا أن وزارة الصحة شريك» وذكر ساويرس أن بعد أن أصبحت وزارة الصحة شريك في المهرجان ذهب الضغط النفسي الملقى عليه، مضيفاً «مكنتش هنام ولا دقيقة لو أنا اللى مسؤول عن موضوع الصحة»، ووجه ساويرس الدعوة لفريق الوزارة للصعود إلى المسرح، وذكر ساويرس أنه يوجد 110 أشخاص من وزارة الصحة، للإشراف على ملف الصحة في المهرجان.

وتوقع رواد موقع التواصل الاجتماعي الأمر نفسه خاصة أن فعاليات المهرجان كان يتبعها يوميًا أكثر من حفلة، وتواجدت أعداد كبيرة من الحضور دون كمامات خاصة في حفلة عمرو دياب، ولم يتم اتخاذ إجراءات وقائية بشكل كافي.

ولم يعلق حتى الآن آل ساويرس على الاتهامات الموجهة إليهم بتسببهم في إصابات الفنانين واصرارهم على إقامة المهرجان رغم تفشي الفيروس.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    108,530

  • تعافي

    100,006

  • وفيات

    6,329

أخبار ذات صلة

0 تعليق